القوة القاهرة فى عقود البرمجيات 

القوة القاهرة فى عقود البرمجيات

القوة القاهرة فى عقود البرمجيات 

القوة القاهرة فى عقود البرمجيات – القوة القاهرة PDF – – القوة القاهرة في القانون المدني – صيغة بند القوة القاهرة في العقود – القوة القاهرة تعريف – القوة القاهرة في القانون المصري –  استحالة تنفيذ العقد بسبب القوة القاهرة – القوة القاهرة في النظام السعودي – شروط القوة القاهرة

 هذا المقال قد يفيدك  فى معرفة ما هي القوة القاهرة فى عقود البرمجيات ، ويساعدك أيضـا على كيفـية صياغته وكيفية حمايته بشكل فوري  لمعرفة ما هى  القوة القاهرة فى عقود البرمجيات  وأنواعه وكيفية الاستفادة منها ما عليك غير متابعة القراءة  .  

ما هي عقود البرمجيات saas ؟ 

يشير عقد البرمجيات إلى أن مالك البرنامج يمنح حق الاستخدام لشخص أو شركة مقابل مكافأة اقتصادية. يمكن أن يكون أيضًا عقدًا للتطوير أو الدعم أو الصيانة أو الاستغلال ، من بين أمور أخرى. 

عقد البرمجيات يحدد كيفية تسليم مشروعك بالإضافة إلى النتائج التي ستستمتع بها أنت وشريكك عند إبرام العقد. يحدد العقد التزاماتك والتزامات شريكك والنتائج المرجوة من التطوير. يحدد جميع الجوانب المهمة لشراكتك. 

ما هي القوة القاهرة ؟ 

في سياق اتفاقية البرمجة كخدمة (SaaS) ، تشير القوة القاهرة إلى الظروف غير المتوقعة التي تمنع أحد الطرفين أو كليهما من الوفاء بالتزاماته بموجب الاتفاقية. قد تشمل هذه الظروف أعمال الطبيعة والحرب والإرهاب والإضرابات العمالية وغيرها من الأحداث الخارجة عن سيطرة الأطراف.
ﻓﻲ اتفاقية البرمجيات ، يحدد شرط القوة القاهرة عادةً الظروف التي قد تؤدي إلى تفعيل الشرط والخطوات التي سيتخذها الطرفان للتخفيف من تأثير الحدث. على سبيل المثال، قد ينص البند على تعليق مؤقت للاتفاقية أو تخصيص موارد إضافية لضمان الحفاظ ﻋﻟﯽ الخدمة عند مستوى مقبول.
من المهم ملاحظة أن شرط القوة القاهرة لا يهدف عادةً إلى إعفاء طرف ما من الوفاء بالتزاماته بالكامل. بل يهدف إﻟﻰ توفير آلية لمعالجة الأحداث غير المتوقعة التي قد تعطل أداء الاتفاقية بشكل مؤقت.

متى تنطبق القوة القاهرة على اتفاقيات البرمجيات ؟

 تنطبق القوة القاهرة عادةً عند حدوث حدث غير متوقع يمنع أحد الطرفين أو كليهما من الوفاء بالتزاماته بموجب الاتفاقية.  أحداث خارجة عن سيطرة الأطراف.
من المهم ملاحظة أن الظروف المحددة التي قد تؤدي إلى تفعيل شرط القوة القاهرة في اتفاقية SaaS ستعتمد على اللغة المحددة للشرط.

قد تكون بعض البنود واسعة جدًا وتتضمن نطاقًا واسعًا من الظروف، في حين أن البعض الآخر قد يكون أكثر تحديدًا ويحدد بشكل أضيق الأحداث التي قد تؤدي إلى تفعيل الشرط.
بشكل عام، يهدف شرط القوة القاهرة إلى توفير آلية لمعالجة الأحداث غير المتوقعة التي قد تعطل أداء اتفاقية SaaS

مؤقتًا. وليس المقصود منه إعفاء أي طرف من الوفاء بالتزاماته بالكامل، بل توفير وسيلة للتخفيف من تأثير الحدث وضمان الحفاظ على الخدمة عند مستوى مقبول .

ما هي الأحداث التي يمكن اعتبارها “قوة قاهرة”؟

لمفهوم القوة القاهرة العديد من الإصدارات، وهناك حجج لاعتبار أحداث معينة أحداث قوة قاهرة، خاصة عندما يتعلق الأمر

بحوادث لا تسببها الطبيعة ولكنها خارجة عن سيطرة الأطراف. ولذلك، يفضل تعريف أوسع مثل “حدث أو تأثير لا يمكن توقعه أو السيطرة عليه”.
بالإضافة إلى ذلك، فإن هذا المصطلح مخصص بشكل عام للحالات التالية:

– الكوارث الطبيعية مثل الأعاصير والزوابع والزلازل
– الحرب أو النزاع المسلح 
– هجمات إرهابية
– أعمال الحكومات
– الوباء أو الوباء.
– واخيرا يعتبر عدم وجود الانترنت قوة قاهرة فى عصرنا الحالى وخصوصا بالنسبة للبرمجيات 

من الواضح أننا نتحدث عن أحداث غير عادية ، ولكن سيتم دائمًا تحليل مثل هذه الأحداث،

مع الأخذ في الاعتبار المعايير الرسمية لتحديد ما إذا كنا، وفقًا لشروط العقد والقوانين، نتحدث عن عدم أداء منتظم للأطراف

أو أحد الأطراف الذي يستثني المسؤولية عن كونه حدث قوة قاهرة.

مقالات ذات صلة ( البرمجيات والرقائق الإلكترونية وكذلك الأجزاء الصلبة – الابتكارات الرائدة في مجالات تصميم البرمجيات – بند القوة القاهرة يكون مؤثر على الطرفين وليس واحد فقط – القوة القاهرة في عقود تطوير البرمجيات – المشرع المصري بنظرية  القوة القاهرة في عقود العمل – القوة القاهرة في القانون والاقتصاد هي إحدى المشكلات – نماذج عقود شركة البرمجيات – القوة القاهرة هي الحدث العام – القوة القاهرة على عقود التجارة – تعني القوة القاهرة في عقود العمل في المادة 107 من القانون المدني ) 

مقالات ذات صلة ( ظروف المتعاقد و المقاول فى ﻋﻘود البرامج الذكية – التزامات المتعاقدين فى حالات النازاعات والقوة القاهرة – أهداف الشركات التعاقدية الدولية  فى ظروف القوة اﻟﻘﺎﻫﺮة – الالتزامات الطارئة وال خارجة بقوة قاهرة –كيف تحمي أفكارك التجارية – يخرج مجال التطوير والبرمجيات بواسطة قانون اﻟﻘوة اﻟﻘﺎﻫرة – برامج ومحطات التلفزيون تنشر أخبار عن القوة القاهـرة – منح استخدام الاستثناءات فى مجال برمجيات software – حوادث التأمين المتضرر لأغراض إنهاء اﻟﻌﻣل – يجوز تغيير بنود الشركة المتعلقة ب الالتزام – يوجد وثائق إلكترونية تمنح أطراف ال مشروع كافة المعلومات ) 

عن المؤلف

ربما ستعجبك هذه أيضا

error: The content is protected !!
EN