عقد إدارة موقع إلكتروني 

عقد إدارة موقع إلكتروني

 عقد إدارة موقع إلكتروني 

Website management contract

 عقد إدارة تطبيق إلكتروني  – نمـوذج عقد تصميم تطبيق إلكتروني – عقد شراكة في تطبيق إلكتروني – عقد بيع تطبيق إلكتروني – نموذج عقد تصميم موقع الكتروني word – عقد بين المبرمج والعميل – عقد إدارة موقع الكتروني  – عقد إدارة متجر الكتروني – نموذج عقد تقديم خدمات إلكترونية

هذا المقال قد يفيدك  فى معرفة ما هو  عقد إدارة موقع إلكتروني  ، ويساعدك أيضـا على كيفـية صياغته وكيفية حمايته

بشكـل فوري  لمعرفة ما هو  عقد إدارة موقع إلكتروني  وأنواعه وكيفية الاستفادة منها ما عليك غير متابعة القراءة . 

ما هو  عقد إدارة موقع إلكتروني ؟ 

هو عقد قانوني عقد الإدارة والتشغيل أو أتفاقية إدارة ويسمى أيضا عقد موقع الكتروني ، يكون هذا العقد بين طرفين أحدهم يملك الموقع والأخر يقوم بتنفيذ و تشغيل الموقع لصالح المالك . 
هي وثيقة تنظم وتفصل العلاقة بين مدير الخدمة وشركة أو شخص. إنها اتفاقية خدمة يمكنك إرسالها مع الشروط والأحكام الخاصة باقتراحك إلى العميل.

عادةً ما تغطي اتفاقية إدارة الموقع الإلكتروني أشياء مثل كيف ومتى سيتم الدفع لك وكيف ستتمكن من الوصول إلى منصات الطرف الثالث مثل Facebook أو Google أو Instagram أو LinkedIn أو أنظمة أخرى.

كما يغطي أيضًا التوقعات بشأن الشكل الذي سيكون عليه المحتوى الخاص بك، ومن أو ما الذي ستنشر عنه، ومن المسؤول عن إنشاء محتوى مكتوب ومرئي محدد. 

الأحكام الرئيسية لاتفاقية تطوير الموقع

فيما يلي بعض الأحكام الأساسية في اتفاقية تطوير موقع الويب:

  1. النطاق: يحدد هذا القسم التسليمات المحددة التي من المتوقع أن يقدمها مطور موقع الويب عند اكتمال المشروع، بما في ذلك أي ملفات تصميم أو كود مصدر أو وثائق.
  2. الجدول الزمني للمشروع: يوضح الجدول الزمني للمشروع الجدول الزمني لتطوير الموقع والمدة المتوقعة لكل مرحلة. ويتضمن تواريخ ومواعيد نهائية محددة ليلتزم بها المطور، مما يضمن اكتمال المشروع ضمن الإطار الزمني المتفق عليه.
  3. ترتيبات الدفع: يحدد قسم ترتيبات الدفع الالتزامات المالية لكلا الطرفين، بما في ذلك التكلفة الإجمالية للمشروع وجدول السداد وأي غرامات على التأخير أو عدم السداد. وقد تتضمن أيضًا تفاصيل حول طريقة الدفع وأي ضرائب مطبقة.
  4. ملكية واستخدام الملكية الفكرية: يوضح هذا القسم ملكية واستخدام حقوق الملكية الفكرية المرتبطة بالموقع، بما في ذلك حقوق النشر والعلامات التجارية وبراءات الاختراع. ويوضح من يحتفظ بملكية هذه الحقوق وكيف يمكن استخدامها.
  5. ضمان الجودة والضمان: يوضح قسم ضمان الجودة والضمان التزام المطور بتقديم منتج عالي الجودة، بما في ذلك أي ضمانات أو كفالات تتعلق بوظيفة وأداء الموقع.
  6. السرية وعدم الإفصاح: يوضح قسم السرية وعدم الإفصاح كيفية تعامل كلا الطرفين مع المعلومات السرية والأسرار التجارية المشتركة أثناء التطوير. ويتضمن اتفاقية سرية لحماية المعلومات السرية للعميل.
  7. الإنهاء والتعليق: يوضح قسم الإنهاء والتعليق الظروف التي يمكن بموجبها لأي من الطرفين إنهاء الاتفاقية أو تعليقها، بما في ذلك فترات الإشعار والرسوم المرتبطة بها. ويتضمن أيضًا تفاصيل حول حقوق والتزامات كل طرف عند الإنهاء أو التعليق.

كيفية إدارة موقع الويب الخاص بك 

1. اختر منصة إدارة المحتوى

نظام إدارة المحتوى هو تطبيق برمجي يسمح للمستخدمين بإنشاء المحتوى الرقمي ونشره وتحريره على موقع الويب.

يعمل نظام إدارة المحتوى عالي الجودة على تبسيط عملية إدارة موقع الويب من البداية من خلال واجهة سهلة الاستخدام لإدارة وتنظيم محتوى موقع الويب.

في كثير من الأحيان، سيتضمن نظام إدارة المحتوى  الخاص بك خيارات تتراوح من قوالب مواقع الويب البسيطة إلى القوالب الأكثر تعقيدًا – مما يتيح لك إطلاق موقعك بسهولة.

يمكنك أيضًا تحديد ما إذا كنت تريد إنشاء موقع ويب ثابت أو موقع ديناميكي.

2. قم بعمل نسخة احتياطية لموقع الويب الخاص بك

إذا حدث خطأ ما في موقع الويب الخاص بك، فسوف تكون سعيدًا لأنك أخذت الوقت الكافي لعمل نسخة احتياطية منه. يشير النسخ الاحتياطي لموقع الويب إلى عملية إنشاء نسخة من ملفات وبيانات موقع الويب وتخزينها في مكان منفصل.

تكون النسخ الاحتياطية مفيدة في مجموعة متنوعة من المواقف، مثل عندما تقوم بإجراء تعديلات واسعة النطاق أو عندما تريد التراجع عن التغييرات التي أجريتها عن طريق الخطأ.
هناك عدة طرق مختلفة لعمل نسخة احتياطية لموقع ويب،

بما في ذلك تنزيل ملفات موقع الويب وقاعدة البيانات يدويًا، أو باستخدام مكون إضافي للنسخ الاحتياطي أو استخدام خدمة النسخ الاحتياطي التي تقدمها الشركة المستضيفة لموقع الويب.

من المهم إجراء نسخ احتياطي لموقع ويب بانتظام للتأكد من إمكانية استعادته في حالة حدوث مشكلة. يعتمد تكرار النسخ الاحتياطية على عدد مرات تحديث محتوى موقع الويب وأهمية المحتوى للشركة أو المؤسسة.

3. قم بتأمين موقع الويب الخاص بك

أحد أهم جوانب إدارة موقع الويب هو الأمان. يؤدي تنفيذ الإجراءات الأمنية إلى حماية الأعمال التجارية عبر الإنترنت وعملائها من التهديدات مثل البرامج الضارة ومحاولات القرصنة.
يؤثر المكان الذي تستضيف فيه موقع الويب الخاص بك على مدى أمان موقع الويب الخاص بك،

لذا اختر مزود استضافة مجاني موثوق به يتمتع بسمعة جيدة وشهادات أمان ودعم عملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

4. مراقبة موقع الويب الخاص بك

صيانة موقع الويب هي ممارسة مراقبة صحة موقع الويب الخاص بك وأدائه بشكل عام. هذه الخطوة مهمة جدًا لأنها ستحدد مهام إدارة موقع الويب الأكثر إلحاحًا. فيما يلي بعض أفضل الممارسات لصيانة موقع الويب:
قم بزيارة موقع الويب الخاص بك بانتظام وافتح كل صفحة ويب للتأكد من أنها تعمل جميعًا بشكل صحيح.
التحقق من المكونات الإضافية وتحديثها حسب الحاجة. سيؤدي هذا إلى حماية موقع الويب الخاص بك من المستخدمين الفاشلين.
قم بإلقاء نظرة على مواقع الويب المنافسة ومعرفة ما إذا كان موقع الويب الخاص بك يواكب أحدث تصميمات الويب.
تحقق من سرعة موقع الويب الخاص بك للتأكد من أنه يعمل بسرعة. تؤدي مواقع الويب بطيئة التحميل إلى خسارة هائلة في الإيرادات كل عام وتؤثر سلبًا على أداء موقع الويب الخاص بك.

5. قم بتحديث تصميم موقعك

إذا ذهب أحد العملاء إلى موقعك ورأى تصميمًا قديمًا، فمن المرجح أن يغادر ويذهب إلى منافس لديه موقع ويب حديث ومحدث.

في الواقع، سيتوقف 38% من الزوار عن التعامل مع الموقع الذي يجدونه غير جذاب . يؤدي تحديث تصميم موقع الويب الخاص بك بانتظام إلى إبقاء الزائرين على الصفحة وبالتالي تحسين احتمالية تحويلهم.
الأمر نفسه ينطبق على إنشاء المحتوى، تأكد من تحديث المحتوى على موقعك وتحديثه.

مع مرور الوقت، قد يجعل هذا عمليات إعادة التوجيه ضرورية، وفي هذه الحالة من المهم اختيار أداة إنشاء مواقع الويب حيث يكون من السهل القيام بعمليات تحسين المحتوى وتحديثه.

6. تسويق موقع الويب الخاص بك

يعد التسويق أمرًا مهمًا لإدارة موقع الويب لأنه يمنحك التحكم في المحتوى الخاص بك حتى تتمكن من التواصل مع العملاء بالطرق التي يفضلونها.

يمكنك أيضًا استخدام التسويق عبر موقع الويب لإنشاء تجارب مخصصة للمستخدمين وبناء الولاء من خلال تزويدهم بالمحتوى

الذي يناسب احتياجاتهم واهتماماتهم. عند استخدامه بشكل صحيح،

ثبت أن التسويق عبر موقع الويب يؤدي إلى زيادة عدد الزيارات والمبيعات للشركات (وعند إنشاء موقع ويب شخصي )

كما أنه يجعل مواقع الويب الخاصة بهم أكثر فعالية في تحويل الزوار إلى عملاء من خلال تزويدهم بتجربة مخصصة تناسب احتياجاتهم.

مقالات ذات صلة ( عقد تصميم وتطوير موقع إلكتروني – عقد ادارة وتشغيل – عقد إيجار إلكتروني – عقد برمجة موقع الالكتروني إدارة مهام مشاريع العقود 

– تاجير موقع ابراج اتصالات – نظام إدارة المحتوى – نموذج عقد إدارة الموقع – عقد تأسيس موقع ويب – صيغة عقد موقع ورقي

– إدارة العقود الخاصة بالتطوير و التصميم – نموذج عقد صيانة الموقع – عقد العمل – متطلبات عقد النكاح – مهام مجلس إدارة الموقع  

عن المؤلف

ربما ستعجبك هذه أيضا

error: The content is protected !!
EN