أسباب التعاقد مع شركة تطوير برمجيات 

أسباب التعاقد مع شركة تطوير برمجيات

أسباب التعاقد مع شركة تطوير برمجيات 

أسباب التعاقد مع شركة تطوير برمجيات – شركة تطوير البرمجيات – تسويق شركة برمجيات –  شركة برمجة مواقع – موقع البرمجيات – شركة خدمات تقنية – شركات البرمجيات في مصر –  أكبر شركات البرمجيات في العالم –  أرباح شركات البرمجة  –  شركات البرمجة في مصر للتدريب

هذا المقال قد يفيدك  ﻓﻲ معرفة ما هي أسباب التعاقد مع شركة تطوير برمجيات ، ويساعدك أيضـا على كيفـية صياغته وكيفية حمايته بشكـل فوري  لمعرفة ما هي أسباب التعاقد مع شركة تطوير برمجيات  وأنواعه وكيفية الاستفادة منها ما عليك غير متابعة القراءة . 

ما هي عقود تطوير البرمجيات software ؟ 

عقد تطوير البرمجيات هو اتفاق قانوني بين العميل والمطور يحدد النطاق والتسليمات والجدول الزمني والدفع والشروط الأخرى لمشروع البرنامج. من الضروري أن يكون هناك عقد واضح وشامل يحمي الطرفين ويمنع النزاعات أو التأخير أو الدعاوى القضائية.

ما هي مزايا التعاقد مع شركة تطوير البرمجيات ؟ 

1. الوصول إلى مجموعة أوسع من المواهب

واحدة من أعظم مزايا التعاقد مع شركة تطوير برمجيات خارجية هي أن لديك خيارًا أوسع. نظرًا لأنك لست مقيدًا بموقع فعلي، يمكنك العثور على فريق تطوير برمجيات ، يمكنك اختيار مطوري البرامج الذين لا يتمتعون بمهارات عالية فحسب، بل على دراية بأحدث التطورات التكنولوجية واتجاهات الصناعة، مما يزيد من إمكانية الحصول على نتيجة مشروع ناجحة. 

2. الخبرة الفنية 

نظرًا لأنه يمكنك الوصول إلى مجموعة كبيرة من المواهب، يمكنك أن تعهد بمشروعك البرمجي إلى شركة تطوير تتمتع بالمهارات والخبرة المناسبة. مع وجود أكثر من 20 مليون مطور حول العالم، يمكنك العثور على محترفين يتمتعون بالخبرة الدقيقة التي تحتاجها. 

3. المرونة 

عند التعاقد مع شركة متخصصة في تطوير البرمجيات، يمكنك العمل مع عدد أقل أو أكثر من المطورين بناءً على مرحلة مشروعك، بالإضافة إلى توظيف متخصصين محددين في مراحل مختلفة من تطوير البرامج. 

5. إدارة المشاريع المبسطة

إذا كنت تريد أن يتم تطوير البرامج بسلاسة والبقاء ضمن قيود الوقت والميزانية التي حددتها، فإن إدارة المشروع أمر بالغ الأهمية. ومع ذلك، سيحتاج فريق تطوير البرمجيات الخاص بك إلى مدير مشروع لتخطيط الأمور وتقييمها والحفاظ على سيرها بأكثر الطرق فعالية.

6. وقت ومال أقل

يمكن أن يساعدك الاستعانة بشركة متخصصة في تطوير البرامج عن بعد في توفير الوقت والمال.
 يعد توظيف شركة تطوير برمجيات خارجية وتأهيلها أسرع بكثير من إنشاء فريقك الداخلي أو البعيد.سيكون لدى الفريق المخصص خبرة سابقة في العمل مع بعضهم البعض. لذلك، سيعرفون بالضبط متى ومع من من المفترض أن يعملوا .

7. مخاطر أقل

لا أحد يريد برامج بها أخطاء، ويمكن أن تدمر سمعة شركتك قبل أن تتمكن من صنع اسم لنفسك. بالإضافة إلى تطوير البرمجيات، ستوفر إحدى شركات تطوير البرمجيات ذات السمعة الطيبة أيضًا خدمات اختبار البرامج ودعم ما بعد الإصدار. 

ما هي عيوب التعاقد مع شركة تطوير البرمجيات ؟ 

1. التكاليف الخفية المحتملة

في حين أن الاستعانة بمصادر خارجية لتطوير البرمجيات تميل إلى أن تكون أرخص بكثير، إلا أنك تحتاج إلى توخي الحذر من التكاليف الخفية المحتملة.  ضع في اعتبارك أن الأرخص لا يعني الأفضل، خاصة بالنسبة للمشاريع المعقدة مثل تطوير البرمجيات. في أغلب الأحيان،  قد يبدو من المقنع توظيف مطورين خارجيين بقيمة أقل في الساعة. ومع ذلك، قد ينتهي بك الأمر إلى دفع المزيد على المدى الطويل. وفي الوقت نفسه، قد يبدو المطورون الذين يتقاضون مبالغ كثيرة في الساعة مبلغًا باهظًا في البداية، ولكن قد ينتهي بهم الأمر إلى إكمال المشروع بشكل أسرع وبتكلفة إجمالية أقل. 

2. زيادة المخاطر الأمنية والتجارية

على الرغم من أنك تواجه القليل من المخاطر، إن وجدت، مع شركة تطوير برمجيات ذات سمعة طيبة، إلا أن الأمور يمكن أن تتعقد إذا قمت بتعيين المواهب الخطأ. إن إساءة استخدام هذه البيانات وتسريب البيانات يمكن أن يكون له تأثير ضار. يمكن أن يكون تسرب البيانات ونقاط ضعف البرامج أن تعيق حركة الشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا المعلومات والشركات الصغيرة والمتوسطة ذات الميزانيات المحدودة.
هناك أيضًا إمكانية قيام المطورين لديك بكشف معلومات حساسة أو ملكية فكرية خاصة بمشروعك. 

4. الفشل في التسليم

ليس من المستبعد أن تفشل شركة تطوير البرمجيات التي تستأجرها في التسليم. قد يقومون بتحصيل التكاليف الأولية والارتداد دون تسليم العمل، أو الفشل في تلبية متطلباتك أو توقعاتك، أو تقديم منتج معيب، أو عدم الاستجابة. لتجنب ذلك، من الضروري التوقيع على العقد وقراءته بعناية مسبقًا. يعد اختيار شركة تطوير برمجيات في بلد يتمتع بنظام قضائي موثوق به أسلوبًا آخر يمكنه حمايتك قانونيًا في حالة استغلالك.  

اذا كنت مقدم على التعاقد مع شركة برمجيات وترغب فى تامين موقفك القانوني ، فتواصل معنا.

مقالات ذات صلة ( سبب أهمية تطوير البرمجيات الرشيقة – أفضل شركة تطوير برمجيات تركز على بناء الحلول – شركة سوفت وير للبرمجيات – تطوير البرمجيات وتصميم المواقع – خدمات تطوير البرمجيات -أنه في إطار ذلك تم التعاقد مع أكاديمية معهد سانز التدريبي – تطوير تطبيقات و تطوير برامج – كيف تحمي أفكارك التجارية – شركة البلاد تتعاقد مع شركة لتطوير البرمجيات – مجال تطوير التطبيقات – فرق تطوير شركة سعودية و التعاقد الخارجي – وتطوير الشركات الناشئة  المصرية و أحدث الصناعات البرمجية – هل زيادة التقنيات للشركات تعتمد علي التطوير – الأسباب المختلفة للاستعانة بمصادر المعلومات للشركة – رواد الأعمال  فى السعودية – تقوم وزارة الصحة بتطوير نظام الشركة و تنفيذ برنامج جديد برامج الشركة لتطوير عمل للبرمجيات – برمجة software المواقع – أفضل تطبيقات وتطوير الشركة – مبادرة كفاءة عمل التطوير  لشركة الموارد البشرية – حلول تطبيق الويب للشركة محلية جديدة 

عن المؤلف

ربما ستعجبك هذه أيضا

error: المحتوى محمى !!
AR