الدورة المستندية أو القانونية للشركة الناشئة 

الدورة المستندية أو القانونية للشركة الناشئة

الدورة المستندية أو القانونية للشركة الناشئة 

The documentary or legal cycle of the startup company

الدورة المستندية أو القانونية للشركة الناشئة  – الدورة المستندية للتحصيل – الدورة المستندية للمشاريع – دورة مستندية لشركة نقليات – أنواع الدورة المستندية – الدورة المستندية المحاسبية لشركات السياحة – الدورة المستندية للمطاعم – الدورة المستندية للجمعيات الاهلية

هذا المقال قد يفيدك  فى معرفة ما هي الدورة المستندية أو القانونية للشركة الناشئة  ، ويساعدك أيضـا على كيفية صياغته وكيفية حمايته بشكل فوري  لمعرفة ما هي الدورة المستندية أو القانونية للشركة الناشئة  وأنواعه وكيفية الاستفادة منها ما عليك غير متابعة القراءة  .

ما هي الدورة المستندية ؟ 

الدورة المستندية هي الأنشطة التي تصف حركة المستندات داخل الشركة ولكنها تتبع فترة الشؤون المالية. وبما أن دورة التوثيق هي المرحلة الأولى من الدورة المحاسبية، فهي مناسبة للوعي الذي يؤثر على التوثيق قبل الإصدار والانتقال إلى مركز الخدمة أو العبء الذي يكون فيه التأثير قابلاً للتبادل.
وأكدنا على أهمية التحقق من جودة ودقة المستندات، وفحص ومتابعة الكشوفات لتمكين المحاسب من تحويل المستندات المحاسبية إلى حساب المعلم، وبعدها تعمل الميزانية العمومية، وبعد تلك القوائم المالية. وكل هذه الأخطاء تحتاج إلى تصحيح حتى لا توجد أخطاء في بناء هذه المستندات.

ما الذي يجذب المستثمرين إلى الشركات الناشئة ؟ 

1- نموذج عمل قابل للاستمرار من الناحية المالية

ما مدى تأكدك من أن شركتك الناشئة مجدية اقتصاديًا؟ هل لديك أرقام لدعم أهدافك؟ يحتاج المستثمرون إلى بيانات ثابتة، لذا تأكد من حصولك عليها قبل أي شيء آخر. وإلا فإن خطتك لزيادة رأس المال ستفشل على الفور. سيساعدك نموذج الأعمال القابل للقياس والتحقق من صحته على تحويل الفكرة إلى عمل مستدام. لن يساعدك ذلك فقط على توقع كيفية إنفاق رأس المال الخاص بك في الأشهر أو السنوات القادمة، ولكنه سيعطيك أيضًا صورة أوضح عن الوقت الذي ستحتاج فيه إلى زيادة رأس المال.

2- خطة عمل مقنعة

قد تكون لديك فكرة فريدة من نوعها، ولكن هل لديك ما يلزم لتنفيذها؟أكثر من المفهوم نفسه، يريد المستثمرون شركة ناشئة ذات خطة عمل قوية ومقنعة. إذا قمت بتوضيح المدى الذي وصلت إليه خططك لشركتك، فسوف تصبح شركتك أكثر جاذبية للمستثمرين.
هل لديك معرفة عميقة بالسوق الخاص بك؟ ،وهل هناك حملات تسويقية تخطط لتنفيذها؟،

هل عملت على التوقعات المالية لعملك؟ هل لديك خطط طويلة المدى تظهر عمق رؤيتك؟ 

3 – قصة العلامة التجارية الأصيلة

يريد المستثمرون معرفة ما إذا كانت شركتك الناشئة لديها قصة سيكون لها صدى في السوق الخاص بك. للتأكد من ذلك، يجب أن يكون لديك علامة تجارية قوية مدعومة بقصة مقنعة. يتضمن ذلك تفاصيل عملك ومشاعرك تجاه ما تفعله.
يمكن للسرد القوي أن يؤثر على المستثمرين بقدر ما يمكنه التأثير على المشترين. تريد منهم أن يروا ما يحفزك، وما يمكن أن يتوقعوه منك، وما تأمل في تقديمه. يمكنك أيضًا تضمين تاريخ شركتك، وكيف بدأت، وإلى أي مدى ترى أنها ستصل.

4- فريق قوي

قد لا يدرك مؤسسو الشركات الناشئة أهمية العمل الجماعي والقيادة عند محاولتهم زيادة رأس المال. في الواقع، يستثمر المستثمرون بالتساوي في فريقك وعملك. سيكونون أكثر ميلاً إلى الاستثمار في فريق متحمس يقوده قائد تقني ومتحمس.
يمكن لفريق عظيم أن يحول حتى أبسط الأفكار إلى شيء غير عادي.
إذا كنت تشعر أن شركتك الناشئة لا تمتلك المهارات أو المعرفة التقنية الكافية لبناءها، فابحث عن مؤسس مشارك أو مدير تنفيذي أكثر دراية للمساعدة في قيادة الفريق. هذه إحدى الطرق لملء الفجوات وإنشاء أنظمة وعمليات أكثر دقة لتنفيذ أفكارك. إن وجود مدرب أو مستشار أعمال للمساعدة في توجيه الإدارة نحو الاتجاه الصحيح سيساهم أيضًا بشكل كبير في قوة الفريق.

5 – فرصة سوق ديناميكية

قد يكون لديك منتج رائع وفريق جيد، ولكن هل السوق جذاب لشركتك الناشئة؟ وهذا يلعب دورا كبيرا في قرار المستثمر. إذا لم تكن الظروف مواتية لفكرتك، فسيكون من الصعب عليك جمع رأس المال.
هل تعرف حجم السوق الذي تسعى إليه وما إذا كانت هناك فرصة جيدة لتحقيق الدخل لشركتك الناشئة؟ المستثمرون أكثر حرصا على النظر في الشركات ذات الأهداف السوقية الكبيرة. الشيء المهم الآخر الذي سيأخذونه في الاعتبار هو قدرتك على الوصول إلى هذا السوق وجعلهم يتبنون منتجك.

6- ميزة تنافسية

وعلى عكس ما تعتقد، فإن المستثمرين ليسوا على استعداد لتحمل مخاطر كبيرة. إنهم يريدون التأكد من أنهم يراهنون على شيء مستدام ومربح لهم. إن الحصول على ميزة كبيرة على منافسيك في الصناعة سيساعد المستثمرين على تحديد مدى جدوى شركتك الناشئة.
هذا لا يعني أنه يجب عليك الحصول على أفضل منتج أو خدمة. إذا قاموا بالعناية الواجبة، فسوف يعرفون بالفعل من هم منافسوك. ما الذي لديك لتقدمه ولا يملكه منافسوك؟ ما الذي تفعله بشكل مختلف لجعل عملك متميزًا؟ يجب عليك تقديم دليل على أنه يمكنك التفوق على منافسيك حتى يتمكنوا من التفكير في عملك.

7- هيكل استثماري واضح

ما نوع التمويل الذي تحتاجه؟ ما هي الطرق التي يمكنك من خلالها الحصول على رأس المال؟ يريد المستثمرون معرفة ما إذا كانت شركتك الناشئة قد أخذت في الاعتبار هذه الجوانب بالفعل وما إذا كان لديك هيكل مالي قائم.
كيف ستنظر إلى المستثمرين لديك – هل سيكونون شركاء أم مساهمين؟ هل ستسمح للمستثمرين بالشراء في العمل؟ ما مدى مشاركتهم في صنع القرار؟ يجب أن تؤخذ كل هذه الأمور في الاعتبار حتى يتمكن المستثمرون من الحصول على نسخة احتياطية لطلبك للحصول على التمويل.

8- رؤية مشتركة

عدم وجود هدف مشترك مع المستثمر الخاص بك يمكن أن يؤدي إلى فشل أو فرصة التمويل الخاصة بك. يجب أن ينقر المستثمر على شيء ما ليدرك أن شركتك الناشئة تستحق العناء. إن الانطباع الجيد والاتصال الحقيقي أكثر أهمية مما تدرك.
لقد التقى المستثمرون بمؤسسي الشركات الناشئة من جميع أنحاء العالم، وقد صقلوا حكمهم على الشخصيات. إنهم يريدون الأصالة والحماس والقيادة. ويمكنهم أيضًا البحث عن تجارب مشتركة أو اتصالات شبكة متبادلة. أثبت مصداقيتك، وهناك فرصة جيدة لأن تجد مستثمرًا مناسبًا لشركتك الناشئة.

العوامل التي يأخذها المستثمرون بعين الاعتبار

بغض النظر عن مدى إثارة فكرة شركتك الناشئة وثوريتها، هناك بعض العقبات القانونية التي تعتبر حاسمة لتأمين المستثمرين. تأكد من حصولك على إجابات لهذه الأسئلة ومعرفة ما يمكن أن تتوقعه من المستثمرين.

  • هل تمتلك الملكية الفكرية الخاصة بك: موقع الويب / التطبيق / كود البرنامج، براءات الاختراع، تصميم المنتجات، الشعار، الفن، أسماء العلامات التجارية ذات العلامات التجارية؟
  • هل على الشركة أي التزامات؟ 
  • ما هو هيكل الأسهم الحالي للشركة؟ (نصيحة: احتفظ بجدول الحروف الكبيرة (المعروف أيضًا باسم جدول الأحرف الكبيرة)
  • هل قمت بتخصيص مجموعة الخيارات جانبا؟
  • هل ستقدم خطة مشاركة الموظف ؟
  • هل سيعمل المستثمر في الشركة؟
  • هل سيكون المستثمر عضوا في مجلس إدارة الشركة؟ 

مقالات ذات صلة ( مكتب لوثائق الشركات الناشئة – كافة الحسابات والضرائب للشركات الناشئة – إﻧﺸﺎء الشركة الناشئة – إعداد دورة مستندية واسعة – 

عن المؤلف

ربما ستعجبك هذه أيضا

error: المحتوى محمى !!
AR