العقود الاستشارية pdf

العقود الاستشارية pdf

العقود الاستشارية pdf

Consulting contracts pdf

العقود الاستشارية pdf – نموذج عقد استشاري هندسي – عقد اتفاق تقديم خدمات doc – نموذج عقد عمل استشارى حر

– نموذج عقد تقديم خدمات تقنية – نموذج عقد اتفاق تقديم خدمات – نموذج عقد تقديم خدمات استشارية قانونية

– نموذج عقد خدمات لوجستية pdf – نموذج اتفاقية تقديم خدمات استشارية

هذا المقال قد يفيدك  فى معرفة كل ما هي العقود الاستشارية pdf، ويساعدك أيضـا على كيفية صياغته وكيفية حمايته بشكل فوري  لمعرفة  ما هى العقود الاستشارية pdf   وأنواعه وكيفية الاستفادة منها ما عليك غير متابعة القراءة  .

ما هي العقود الاستشارية ؟

عقد الاستشارة هو عقد بين شركة ومستشار، يحدد الخدمات المقدمة وشروط كل منها. فهو يحدد نوع المهمة التي يتعين القيام بها، وجدول الدفع، والمعايير الحاسمة الأخرى لكلا الطرفين.
اتفاقية الاستشارة هي وثيقة تعاقدية تصف علاقة العمل بين شركة ومستشار يقدم لتلك الشركة خدماتها. تشمل المصطلحات الأخرى المستخدمة للإشارة إلى اتفاقية الاستشارة ما يلي:
– اتفاقية استشارات الأعمال
– اتفاقية المقاول المستقل
– عقد العمل الحر
– عقد الاستشارة
تشرح اتفاقية الاستشارة شروط العلاقة المهنية كوسيلة لإبقاء الطرفين مسؤولين عندما يتعلق الأمر بنوع العمل والتعويض المتوقع.

يعد الحصول على اتفاقية استشارية عند التعاقد على خدمات مستشار أو متخصص خارجي جزءًا قياسيًا من إدارة الأعمال ويساعد على حماية شركتك من النزاعات المحتملة.

ﻣﺎ الذي يجب تضمينه في ﻋﻘد الاستشارة؟

يجب تضمين المعلومات والبيانات التالية في نموذج اتفاقية الاستشارة الخاصة بك:

  • بيان بنوع العمل الذي يتعلق به العقد. يستخدم العديد من الأشخاص لغة مثل، “يجب أن تنص هذه الاتفاقية على أن…” ولكن يمكنك أن تكون أقل رسمية إذا كنت ترغب في ذلك.
  • بيان بأن الشركة المعنية تبحث عن خدمات خاصة بهذا المجال أو الصناعة.
  • بيان بأن القصد من الوثيقة هو إنشاء عقد إيجار بين طرفين.
  • ستحتاج إلى تسمية نفسك والشركة المعنية بالأسماء القانونية الكاملة. يعد هذا جزءًا أساسيًا من إنشاء وثيقة ملزمة قانونًا.
  • بيان بأنك تقدم خدمات استشارية وأنه لن يتم تعيينك من قبل الشركة كموظف عادي أو دفع أجرك كما يتقاضى الموظفون العاديون.
  • قم بالإشارة إلى المعدل الذي تتوقع أن يتم دفعه مقابل الوظيفة. يمكن أن يكون هذا سعرًا بالساعة، ﺃﻭ قد يكون رسمًا ثابتًا للمشروع بأكمله.
  • اذكر بوضوح كيف ومتى يجب أن يتم الدفع. إذا كنت تدفع لك كل أسبوعين، فاذكر ذلك وحدد أي يوم من أيام الأسبوع ونوع طريقة الدفع من خلاله. إذا كان يتم دفع مبلغ مقطوع لك، فوضح متى يستحق هذا المبلغ وما هي طريقة الدفع التي سيتم استخدامها لإصدار الدفعة.
  • قم بتفصيل جميع النفقات التي تتوقع أن يتم سدادها ﻓﻲ نهاية ﺍﻟﻌﻘﺩ ، أو على أساس منتظم محدد بوضوح. إذا حصلت على راتب أسبوعي، أو تم الدفع لك في نهاية الوظيفة، فيجب الإشارة إلى هذه المعلومات بالتفصيل في هذا القسم من المستند.

العقود الاستشارية pdf

  • اشرح أي معلومات سرية تتم مشاركتها معك أو مع الشركة التي تستشيرها. عبر عن كيفية حماية هذه المعلومات وأنواع الوثائق التي يجب إضافتها إلى اتفاقية الاستشارة الخاصة بك لحماية هذه المعلومات ونشرها.
  • اذكر مدة اﻟﻌﻘد . يجب عليك الإشارة إلى تاريخ البدء وتاريخ الانتهاء ﻋﻠﻰ وجه التحديد. يمكنك تحديد ما هو مطلوب لتجديد العقد أو تغييره أو استمراره إذا كنت ترغب في ذلك.
  • اشرح كيف سيتم تسليم الإشعارات بين المقاول والشركات التي يعملون معها. يمكن أن يوضح هذا القسم أنك تتوقع الوصول إلى كل من الاتصالات الكتابية والشفوية أو أي نوع محدد من أشكال الاتصال القياسية التي ترغب فيها.
  • يمكنك الإشارة إلى أي تفاصيل أخرى ستكون ذات صلة باتفاقية الاستشارة في القسم الأخير. قد تكون هذه متطلبات خاصة بالصناعة تتعلق بالمواد التي تحتاجها أو تفاصيل حول الطريقة التي ينبغي بها التعبير عن الوصف الوظيفي وما إلى ذلك. يجب تضمين أي شيء تعتقد أنه ذو صلة بإكمال المهمة في هذا الجزء ﻣن ﺍﻟﻌﻘـﺩ .
  • يجب أن يتم توقيع قسم التوقيع من قبل الطرفين. يجب عليك استخدام الأسماء القانونية الكاملة في هذا القسم والتأكد ﻣﻦ قيام جميع جهات التوظيف المشاركة ﻓﻲ توقيع العقد. وبدون ﻫذه التوقيعات، لن يكون العقد ملزماً قانوناً.

هل يحتاج المحامي إلى صياغة هذه الوثيقة من أجلي؟

يمكنك إنشاء اتفاقية استشارية خاصة بك بسهولة، ولكن إذا كنت تعمل في صناعة تتعلق بالملكية الفكرية أو الخدمات التي يصعب حمايتها قانونيًا، فقد يكون من الحكمة الحصول على مساعدة خبير قانوني للنظر في عقدك قبل تبدأ في استخدامه.

من الأفضل دائمًا أن تكون آمنًا بدلاً من الندم، واتفاقية المستشار التي تنشئها لشركتك هي الحماية القانونية الوحيدة لك إذا حدث خطأ ما في الوظيفة.
يقدم المحامون هذه الأنواع من الخدمات طوال الوقت وهم على دراية باحتياجات المقاولين في مختلف أنحاء العالم. تركز العديد من الشركات القانونية على وثائق الأعمال مثل هذه وتعمل فقط للعملاء الذين يشاركون في وظائف على شكل عقود . قد يكون هذا هو أفضل نوع من الشركات التي يمكنك التواصل معها إذا كنت بحاجة إلى مساعدة فيما يتعلق بمستندات العقد الخاصة بك.

أنواع الاستشاريين

  • مستشار تكنولوجيا المعلومات: تقوم الشركات بتعيين مستشاري تكنولوجيا المعلومات للمساعدة في تحسين الدعم الفني والشبكات الداخلية والبرمجيات وتطوير الويب.
  • مستشار العمليات: يركز هؤلاء المتخصصون على كفاءة التصنيع وسلسلة التوريد في شركتك، وإيجاد طرق لتحسين أوقات التخزين والتسليم والاستجابة.
  • مستشار الموارد البشرية: مع نمو الشركات الصغيرة، فإنها تعتمد على مستشاري الموارد البشرية للتأكد من أنها تفي بالتزاماتها القانونية كصاحب عمل مع تطوير نظام تأهيل مناسب ومتسق.
  • المستشار المالي: يمكن للمستشارين أيضًا تحليل الشؤون المالية للشركة وإيجاد طرق لسداد الديون وخفض التكاليف وزيادة الأرباح ووضع خطط استثمارية للنمو طويل المدى والصحة المالية للشركة.
  • مستشار القيادة: يقوم المدربون المهنيون ومستشارو القيادة بتحديد القادة المحتملين الموهوبين مع التركيز على تحسين العمل الجماعي وتدريب المديرين التنفيذيين لقيادة المشاريع عالية الأداء.
  • المستشار القانوني: إن الاستعانة بخبير قانوني للتشاور بشأن العقود والمواقف القانونية الأخرى يساعد في حماية عملك من المسؤولية ويمنحك منظورًا تقنيًا لعملك.
  • مستشار الامتثال: يتمتع متخصصو الامتثال بمعرفة واسعة بلوائح ومعايير الصناعة، والتي يستخدمونها لتقييم عمليات الشركة والتوصية بطرق لتلبية تلك المواصفات.

مقالات ذات صلة ( عقد الخدمات الاستشارية – الشركات الاستشارية – نماذج العقود الحكومية – العقود النموذجية تنزیل pdf – نموذج عقود استشارات قانونية – تقييم المشاريع الواردة بحسب طبيعة اﻟﺧدﻣﺎت  – ﻋﻘود اﻟﻤﻘﺎوﻻت الهندسية  اﻻﺳﺘﺸﺎرﻳﺔ –  مجلس  اﻟﻟﺠﻨﺔ اﻟﻤﻌﻨﻴﺔ  ﺒﺎﻟﺴﻴﺎﺴﺎت ) 

عن المؤلف

ربما ستعجبك هذه أيضا

error: المحتوى محمى !!
AR