عقد تصميم موقع الكتروني 

عقد تصميم موقع الكتروني

عقد تصميم موقع الكتروني

عقد تصميم موقع الكتروني – نموذج عقد تصميم موقع إلكتروني Doc- عقد بين المبرمج والعميل – نموذج عقد تقديم خدمات إلكترونية – عقد إدارة متجر الكتروني – نموذج عقد صيانة موقع الكتروني – مقترح تصميم موقع إلكتروني – عقد شراكة في تطبيق إلكتروني

هذا المقال قد يفيدك فى معرفة ما هو ﻋﻘد تصميم موقع الكترونـي وشروطه ، ويساعدك أيضـا على كيفـية صياغته وكيفية توفير الحماية القانونية لمصالحك فى العقد ، لمعرفة ما هو عقـد تصميم موقع الكترونـي وأنواعه وكيفية الاستفادة منها ما عليك غير متابعة القراءة .

ما هو عقد تصميم موقع الكتروني ؟

عقد تصميم المواقع الويب هو اتفاق ملزم قانونًا بين العميل والمصمم. فهو يحتوي على أمور هامة منها التسعير ونطاق أعمال التصميم والجدول الزمني للتنفيذ و للتسليمات وجدول الدفع وحقوق الملكية الفكرية والمصطلحات القانونية الأخرى.

يجب على العميل والمصمم التوقيع على الوثيقة حتى تعتبر ملزمة قانونًا.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يوضح العقد ما يحدث في حالة حدوث مشاكل أو خلافات قد تنشأ بين المصمم وعميله.

الشروط الذى يجب أن يتضمنها هذا العقد

1- بيان العمل

  • يوضح هذا البند طبيعة عملك. سيخبر العميل بوضوح بما يمكن أن يتوقع الحصول عليه منك عند تسليم مشروعك النهائي.

2 – شرط الإنهاء

  • – إذا قرر عميلك إنهاء العلاقة قبل إكمال تصميم المواقع الويب، ففكر في الحصول على تعويض مدمج مقابل ساعات العمل.

3 – شرط المراجعات

  • لا ننشغل في المراجعات التي لا نهاية لها. اذكر بوضوح القدر المعقول من المراجعات لوظيفة تصميم موقع الويب الخاص بك.

4 – شرط الدفع

  • حدد مبلغ الدفع وأي متطلبات للدفع المسبق أو الإيداع والحد الأقصى لمبلغ العقد الإجمالي. تأكد من توضيح كيفية تحصيل الدفعات وأي رسوم متأخرة يتم فرضها إذا لم يدفع العميل.

5 – شرط التفويض

  • يحتاج مقاولو تصميم الكتروني أحيانًا إلى تفويض العمل إلى مستشارين فرعيين، مثل مصممي الجرافيك أو الكتاب المستقلين أو المصورين. أضف جملة تسمح لك بالقيام بذلك.

6 – بند الضمانات

  • أضف بندًا يشير إلى أنك لا تقدم أي ضمانات بخلاف ما هو منصوص عليه في العقد.

7 – بند حقوق الملكية

  • – في تصميم موقع الكتروني ، يصبح تعريف الملكية أمرًا صعبًا لأنك مالك الملكية الفكرية، لكن عميلك هو مالك موقع الويب والكثير من المحتوى الذي يحتوي عليه. حدد بوضوح من يملك ماذا في عملك. غالبًا ما يحتفظ المصمم بملكية الكود الذي تم تطويره خلال فترة بناء الموقع.
  • الا انه يجب الاتفاق فى العقد على من يملك الموقع بعد تصميمه ويكون له حق الاستغلال التجاري له ، بما فى ذلك ملكية الاكواد المصدرية

أهمية الاستعانة بمكتب المحاماه الخاص بنا

  • يمكن لمحامينا مساعدتك في فهم المصطلحات القانونية وصياغة العقود الذي يناسب احتياجاتك. بالإضافة إلى ذلك، تساعدك خبرتهم على تجنب مخاطر العقود الشائعة التي قد تؤدي إلى سيناريوهات مزعجة في المستقبل.
  • تأكد من أننا سوف نولي اهتمامًا وثيقًا لخرق شرط العقد. أنت بحاجة إلى حماية نفسك من عدم الدفع، والتأخر في الدفع، وانتهاكات الاتفاقية. يجب أن ينص البند على مقدار الوقت المتاح للطرف المتهم لمعالجة الانتهاك وكيفية معالجة الانتهاك.
  • تأكد من عدم نسخ ولصق محتويات عقد مكتمل في عقد آخر. ليس هناك ما هو أكثر إحراجًا من اكتشاف اسم وتفاصيل عميل سابق في عقد أرسلته إلى عميل مختلف.

مقالات ذات صلة

( سأعطيك صيغة عقد قانوني لتصميم وبرمجة المواقع الكتروني أو تطبيق شركة –

نموذج عقد اتفاق إنشاء موقع إلكتروني – شركات تصميم المواقع الإلكترونية – عقد تصميم موقع الكتروني pdf – كتابة عقد تصميم وتطوير موقع إلكتروني – عقد برمجة موقع شركة – تصميم موقع ويب الكتروني توضح فيه كافة الالتزامات والحقوق – عقود تصميم وبرمجة المواقع الالكترونية – صيغة عقد تصميم موقع الكتروني – شركة تصميم مواقع الكترونية – نموذج إنشاء عقد تصميم موقع الإلكتروني Doc – صياغة عقد تصميم موقع الإلكتروني Pdf – عقود بين المبرمج والعميل – نموذج عقود إدارة مواقع الإلكتروني ويب – نموذج إنشاء عقد تقديم خدمات مواقع إلكترونية – عقود خدمة التطبيقات الإلكترونية – مقترح خدمة تصميم الموقع إلكتروني – انشاء عقد تقديم خدمات برمجية – شركات الخدمة موقعك الالكتروني – أصبح يمكنك توقيع عقد تطوير لشركتك عبر الإنترنت مجاني – تعلم التعريفات للموقع عبر الانترنت لضمان حقوقك – خطوات البحث عن أفضل منصة الأعمال اإللكترونية للويب سايت فى الرياض – أنواع التسويق الإلكتروني – إنشاء الموقع الالكتروني و الخدمة الإلكترونية بشكل و طريقة سهلة – الأسعار والموصفات لعمل البرمجيات

عن المؤلف

ربما ستعجبك هذه أيضا

error: المحتوى محمى !!
AR